الهيئة الهندسية تنهي 85% من أعمال ترميم الكنيسة البطرسية

عرض اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية على الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأحد الموقف التنفيذي لترميم الكنيسة البطرسية بالعباسية.
وشدد الرئيس السيسي على سرعة الانتهاء من أعمال ترميم الكنيسة وكذا جميع دور العبادة التي أضيرت عام 2013 وذلك قبل الاحتفال بأعياد الميلاد المجيدة يوم 7 يناير المقبل.
وتواصل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة العمل للانتهاء من أعمال ترميم الكنيسة البطرسية قبل احتفالات عيد الميلاد المجيدة حيث تم إنجاز أكثر من 85 % من أعمال الترميم.
ويسير العمل في ترميم الكنيسة البطرسية على قدم وساق ويتم حاليا تشييد "الدكك" و"الأرضية "و"4 عمدان خرسانية مخروطية بالكامل" بجانب تغيير نظام الكهرباء داخل الكنيسة بالكامل وتركيب كاميرات مراقبة للمكان وإصلاح المقاعد الخشبية والأبواب وتركيب الزجاج والمراوح والإضاءة وأجهزة الصوت كما تم إنجاز جميع الدهانات بالكامل بنفس الخامات والزيوت.
ومن المقرر الانتهاء في الموعد الذي تم تحديده مسبقا، عدا بعض الرسومات الجدارية ويقضى المتخصصون الأجانب إجازة أعياد الميلاد وسوف تتم إعادة الرسومات الزيتية التي كانت معلقة بالكنيسة والتي يرجع تاريخها إلى 105 أعوام عن طريق خبراء وفنانين إيطاليين في نقشها بعد إجازة الكريسماس.
وتم الانتهاء من تركيب السقف الخشبي واستبدال القراميد بالسقف الخارجي، وكذلك الأرضيات والزجاج التالف والإضاءة والمراوح وتركيب الفسيفساء المتساقطة والانتهاء من الدهانات وجار الانتهاء من تركيب وإصلاح المقاعد الخشبية وكاميرات المراقبة وأجهزة الصوت كما تم عمل منظومة حديثة للصرف وتم سحب المياه الجوفية من التربة على ارتفاع ٣٠ سم.
يذكر أن الكنيسة البطرسية تعرضت لتفجير إرهابى أسفر عن سقوط 27 شهيدا وإصابة العشرات كما تعرضت القاعة الرئيسية بالكنيسة إلى أضرار بالغة.




https://www.facebook.com/%D9%85%D8%AF%D9%88%D9%86%D9%87-%D9%88%D8%A7%D9%86-%D8%B3%D9%8A%D8%AA-1346868425364758/ https://www.blogger.com/follow.g?view=FOLLOW&blogID=1225061018707068962




تذكر قول الله تعالي
مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

شكرا لك ولمرورك